728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    انضم لمتابعي المدونة

    الجمعة، 31 أكتوبر 2014

    أفضل 11 طعام لتخفيف الالم بكل انواعه



    11 أطعمة صحية لتخفيف الألم بكل أنواعه

    الألم هو شعور رهيب أن يجعل منا نعاني كثيرا. ويأتي في أشكال مختلفة مثل الم الأسنان، والصداع، وآلام في العضلات أو أنها يمكن أن تكون حتى ألام مزمنة. عندما يباغتنا الألم لا يمكننا التركيز على عملنا، والدراسة وغيرها من الامور التي هي مهمة في حياتنا. هذا هو السبب في أننا دائما نبحث عن طرق فعالة لمكافحة الألم وتحسين صحتنا. وهناك العديد من الأدوية التي تساعد على تهدئة آلامنا الجسدية، لكنها مليئة بالمواد الكيميائية الضارة. لهذا السبب، فإنه سيكون أفضل بكثير إذا أردنا استخدام العلاج الطبيعي لمحاربة الألم. ستجد هنا لائحة لبعض الأطعمة الصحية التي هي معروفة لدينا بتأثيرها المضاد للالتهابات. حاول إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك كلما كنت تشعر بألم في جسمك، وأنها بالتأكيد سوف تساعدك باذن الله.

    1. الكرز


    الأسبرين هو الدواء الأكثر شعبية التي نتخذها للحد من الألم والالتهاب. ومع ذلك فهناك البدائل الطبيعية الرائعة لهذا الدواء. و وفقا لأحدث الأبحاث، تعتبر الكرز أكثر فعالية من الأسبرين عندما يتعلق الأمر بالألم. A مستخلص الكرز النقي هو أفضل شيء يمكنك استخدامها لهذا الغرض. ولكن ماذا يمكن أن يكون أفضل وأكثر لذة من وعاء من الكرز الطازج؟ لا تفوت فرصتك لتناول هذه الفاكهة الحلوة، والنافعة، وعليك نسيان الألم بما يقدمه لك الكرز من مضلدات للألم والالتهابات. وهو أفضل بكثير من الأسبرين الا توافقني الرأي !!

    2. الزنجبيل


    انها لحقيقة معروفة جيدا أن الزنجبيل يساعد على علاج الاضطرابات في المعدة. بالاضافة الى ذلك، سوف يفاجأك اكتشاف أن هذا الطعام هو الأفضل لمكافحة الألم. الزنجبيل هو أيضا مفيدة للغاية للرياضيين الذين غالبا ما يعانون من آلام في العضلات. تأكد من أنك تستهلك ما لا يقل عن 500 ملليغرام من الزنجبيل يوميا، وعليك قريبا التخلص من مشاعر غير سارة والألام المبرحة. كما أنه دواء فعال لنزلات البرد والزكام .

    3. الكركم


    الكركم يضاف في الغالب باعتباره توابل الى الأطباق المختلفة. نحن لا نعرف الكثير عن فوائده الصحية ولكن يقول العلماء إنه لأمر مدهش حقا ما يحتويه من مواد غذائية مفيدة. ان الاستهلاك المنتظم لهذه المواد الغذائية يساعد على منع السرطان والالتهابات التي قد تؤدي إلى ألم مستمر في بعض أجزاء من جسمك. إذا كنت ترغب في شرب الشاي، عليك أن تجرب واحدة من ألذ المشروبات المصنوعة من الليمون والعسل والكركم. هذا المشروب لذيذ هو وسيلة رائعة لتخفيف الألم.

    4. سالمون


    عندما ننظر لبعض الأسماك فنفكر فقط انها تصلح لطهي أطباق رائعة لا غير ، وسمك السلمون هو عادة الخيار الأفضل. بحيث تكون معبأة بالدهون الصحية، وسمك السلمون جيدة لجسمنا ودماغنا كذلك. أنه يحتوي على أوميغا 3 والدهون التي هي ضرورية لجسمك لتعمل بشكل جيد وتخفيف الألم. علاوة على ذلك، من خلال تناول هذه المنتجات الطبيعية سوف تتعامل بسهولة مع هذه المشكلة مثل التورمات والانتفاخات في اعضاء الجسم وما يصاحبها من ألام.

    5. الكرفس


    هذا الغذاء هو الآخر يعمل العجائب لصحتك وهو الكرفس. أقترح عليك أن تشمل هذه الخضار في خطة تناول الأطعمة الخاصة بك لأنها مصدر هائل من "ابيغينين" التي يمكن أن تكون حلا رائع عندما يكون لديك ألم وتورم. هناك مجموعة واسعة من وصفات يمكننا متابعتها لطهي هذا الطعام الصحي. بالنسبة لي، أعطي الأفضلية للعصير الطازج الذي أقوم بتحضيره "عصير الكرفس". بهذه الطريقة يمكنني الحصول على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتوي في الكرفس وأنها لا تأخذ مني الكثير من الوقت. بالاضافة الى ذلك، هذا هو المكون لالرائع لعمل حساء خاص بك.

    6. زيت الزيتون


    نحن بالكاد يمكن ان نتخيل الطهي بدون زيت. سواء كنت تضيفه لبعض السلطة أو تقلى البطاطا سوف تحتاج هذا المنتج. في الوقت الحاضر لدينا خيار كبير من الزيوت المتوفرة في معظم محلات السوبر ماركت. ومع ذلك، فان زيت الزيتون سيكون أفضل خيار لك. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المادة الدهنية تستطيع تخفيف الألم الخاص بك في أي وقت من الأوقات. بالمقارنة مع الزيوت الأخرى ولا يمكن حصر الفوائد الجمة لهذا النوع من الزيوت ولكن ننصحك باستعماله في كل الأطعمة الباردة او الساخنة مثل السطلة او حتى أكله مع قليل من الخبز الساخن مع اضافة القليل من الملح والزعتر او اي طريقة اخرى تحب ان تستهلكه بها. حاول ان تضيفه الى قائمة طعامك اليومي فان له فوائد رائعة على جسمك وكذلك تخفيف الألام المبرحة و من بين الخصائص الأخرى لزيت الزيتون هو قدرته على الحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.

    7. فلفل الحريف


    أعتقد أت الجميع يعرف الفلفل الحار ، و الحريف هو نوع آخر من الفلفل الحار. كلاهما على نسبة عالية من البخاخات اللزجة، والذي يستخدم عادة باعتبارها العنصر الأساسي لمسكنات الألم. إذا كنت تشعر الانزعاج الناجم عن إصابات العضلات، استخدام بعض مرهم أو كريم مع فلفل حريف لتدليك المنطقة فيط من الجسم التي تؤلمك ولكن لا تستعمله على فتوحات الجسم مثل العيون او الاذن او الشفتين او الجهاز التناسلي بل على الركبة مثلا اذا كانت تؤلمك. أنه مفيد حقا!

    8. الجوز


    هذا الطعام له فوائد صحية هائلة. في المقام الأول، حبة الجوز مليئة بأوميغا 3 الدهنية التي لها تأثير إيجابي على الجسم. ثانيا هو وجبة خفيفة لذيذة ومغذية و التي يمكنك تناولها خلال العطلة او في مكان عملك. تناول هذه المكسرات بصورة منتظمة لمساعدة جسمك على التعافي من الإصابات الرياضية المختلفة.

    9. بذور الكتان


    وبذور الكتان توفر لجسمك كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد على قدم المساواة في سمك السلمون. وكقاعدة عامة، تؤكل هذه البذور في تركيبة مع غيرها من الأطعمة. على سبيل المثال، قد يرش عليها على الحبوب أو تخلط مع اللبن او السلطة، وسوف تكون وجبة فطور جيدة بالنسبة لك. وبذور الكتان تعطيك فرصة للاستمتاع بطعم جديد من الأطعمة المفضلة لديك وما هو أكثر أهمية أنها سوف تساعدك على التغلب على الألم.

    10. القرفة


    سيكون من الانصاف ان نقول ان القرفة هي واحدة من التوابل الأكثر أهمية وفائدة والتي يجب أن نضيفها إلى مختلف الحلويات والمعجنات والمشروبات. وهذه ليست هي الميزة الوحيدة للقرفة، ويعتبر طعام رائع أيضا للحد من الالتهابات. تمتع بألذ الأطعمة التي تحتوي على القرفة، وسوف تستفيد بالتأكيد من بينها، وخاصة إذا كان لديك الصداع المزمن.

    11. الميرمية

    الميرمية هو عشب له خصائص الشفاء التي لا نهاية لها. من أجل مكافحة الألم بنجاح، يمكنك تقديم شاي منعش ولذيذ مع أوراق المريمية. فقط هذه النبتة مع بعض الماء المغلي وتحصل على شراب صحي لجسمك. وقد ثبت طبيا أن الميرمية تساعد على تقوية الذاكرة لدينا. بما تحويه من تركيزات عالية من الفلافونويد يجعل هذه العشبة واحدا من أعظم العلاجات الطبيعية لتخفيف الألم والتورم.
     
     

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    التعاليق لا تعبر عن وجهة رأي الموقع بل تعبر عن صاحبه

    Item Reviewed: أفضل 11 طعام لتخفيف الالم بكل انواعه Rating: 5 Reviewed By: ineɣmisen n Arrif s Tarifit
    Scroll to Top