728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    انضم لمتابعي المدونة

    الجمعة، 3 أبريل 2015

    الطاس يدخل السرور الى قلوب المغاربة


    مشاعر من البهجة و السرور ، تلك التي سادت في أوساط الشعب المغربي ، انتشاءً بإلغاء محكمة التحكيم الرياضي لعقوبات الكاف التي سلطتها على الكرة المغربية ، في أعقاب طلبها تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بداعي التخوف من استشراء وباء " إيبولا " الفتاك .

    المُجتمع المغربي بمختلف تلويناته و مكوناته ، أطلق العنان لأحاسيس السعادة التي تملَّكته ، حيث عجت مواقع التواصل الإجتماعي بتهاني المتابعين ، و غصت الصحف و المواقع بتصريحات المسؤولين و اللاعبين السابقين المُحتفية بقرار " الطاس " .

    الموقع الإجتماعي " فايسبوك " الأكثر انتشارا في المغرب ، انطوى على جملة من التدوينات و التعليقات الطافحة بالسرور تارة ، و المُتشفية من رئيس " الكاف " الكاميروني ، عيسى حياتو تارة أخرى ، بسبب قيادته لمعركة ضد الكرة المغربية .

    و في هذا الصدد ، طفت بعض التعليقات الساخرة و الهزلية على سطح الصفحة الرسمية لموقع " البطولة " التي شكلت مرتعا و ملاذا لكم هائل من المتابعين ، إذ قال أحدهم : " المنتخب واعر واعر منتخب دونجي شافونا مع اﻷورغواي واعرين حيدو لينا لكونجي " .
    فيما ذهب المتابعون العرب إلى تقديم التهنئة إلى الشعب المغربي ، من قبيل معلق جزائري قال : " لف الف مبروك للاخوة المغاربة من الجزائر" .
    كما احتضنت ذات المساحة الإلكترونية بعض العبارات المتهكمة على حياتو ، إذ جاء في أحد التعليقات : " عيسى حياتو مسكين كان بغا اشري دار وطموبيل وحكم علينا ب عشرة الملاير لكن ماسدقاتش ليه " .
    هذا و قد سار اللاعبون المغاربة و عناصر المنتخب المغربي على ذات المنوال ، بنشرهم لتغريدات و تدوينات فايسبوكية تتغنى بالإنتصار المغربي على جهاز " الكاف " ، على غرار مهدي بنعطية و مهدي كارسيلا و غيرهما . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    التعاليق لا تعبر عن وجهة رأي الموقع بل تعبر عن صاحبه

    Item Reviewed: الطاس يدخل السرور الى قلوب المغاربة Rating: 5 Reviewed By: ineɣmisen n Arrif s Tarifit
    Scroll to Top